القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة انشاء بار كود - BARCODE مجانا بدون برامج 2021

ما هو الباركود


الباركود (بالإنجليزيّة: Barcode) هو مجموعة من الاكواد التي يتم تمثيلها في شكل خطوط ومربعات بجانب بعضها ، وتحتوي على معلومات خاصة بمنتج معين أو معلومات الإتصال والتواصل الخاصة بك أو الخاص بالشركة وبمجرد قراءته بواسطة ماسح ضوئي يتم التعرف على جميع البيانات المُخزنة داخله.
تم تصميم الباركود لتستطيع قرائته من خلال سكانر الباركود او من خلال تطبيق باركود سكانر او من خلال ماسح باركود اون لاين.







يعتبر الكود 128 (Code 128) أحد طرق الترميز المستخدمة في الباركود (المستخدمة لصناعة الباركود الخطي) ويمكن في هذا الكود استخدام الأحرف اللاتينية الكبيرة A-Z ، والأحرف اللاتينية الصغيرة a-z، بالإضافة إلى الأرقام 0-9 فقط. لذلك يعتبر مناسباً لكل من يُريد ترميز محارف باللغة الانكليزية أو أرقام (على سبيل المثال اسم شخصي، أو اسم المنتج).

يحوي هذا الموقع تبويبات متنوعة تساعدك في اختيار بار كود مناسب لعملك، حيث على سبيل المثال الباركود ذو النموذج 


  • Code 128 (standard) يستخدم في مجالات عمل النقل والشحن وتَتَبّع الشحنات. في حين أن البار كود ذو النموذج


  •  PZN  يستخدم لوضعه على غلاف الادوية الصيدلانية.
     
  • PDF417 يمكن استخدامه في البطاقات الشخصية للمواطنين (على سبيل المثال تجد هذا النموذج من الباركود مستخدم خلف البطاقة الشخصية للمواطنين السوريين). 

  • UPC يستخدم في البضائع بشكل عام.




كيف يُمكننا تحديد الباركود المُناسب لعملنا؟


يجب أن تسأل نفسك بعض الأسئلة وبعدها تُحدّد الباركود المناسب لاحتياجك:

1- هل سيتم مسح الباركود في المتجر أو نقطة البيع الخاصة بك؟ إذا كان جوابك نعم، فالمناسب لك تصميم باركود ذو النموذج UPC أو EAN.

2- ما هي المخاوف التي سيتم استخدامها في توليد الباركود؟ إذا كنت تريد استخدام المحارف الإنكليزية فقط والأرقام، فالجيد لك صناعة باركود Code128 أو QR-Code.

3- ما هي المساحة المُخصّصة للباركود على غلاف المنتج؟ إذا كانت المساحة صغيرة فالمناسب لك صناعة باركود Code128 أو UPC-E أو EAN8، أو DataMatrix حجمه صغير أيضاً.

4- ما هي المادة التي ستقوم بطباعة الباركود عليها؟ في حال استخدام الكرتون البني أو ما بعرف بـ corrugated cardboard فإنّ النموذج ITF هو المناسب لذلك.

5- ما هو نموذج الباركود الذي يمكن تخزين أكبر كمية من المعلومات باستخدامه؟ النموذج PDF417 هو الأنسب لتخزين المعلومات الكبيرة.




شاهد بالفديو: كيفية إنشاء باركود  barcode

تستطيع انشاء باركود خاص بك حسب احتياجك بسهولة وبشكل مجاني تماماً من خلال الخدمات التي تقدمها الكثير من المواقع، وأحد أفضل هذه المواقع 


أسئلة عن الباركود:


1- ما هو الـ باركود المستخدم في Boarding Pass الخاص بشركات الطيران؟

اسم الباركود هو BCBP وهو نوع من أنواع الباركود المصفوفي ذو البعدين، قامت بتطويره منظمة IATA المختصة بشؤون الطيران حول العالم.

2- هل يمكن مسح الـ باركود رأساً على عقب؟

ذلك يعتمد على نوع القارئ الضوئي المستخدم، ولكن أغلب قارئات الباركود في هذه الأيام تستطيع قراءة الباركود من كل الاتجاهات.

3- هل يحتاج قارئ الـ باركود إلى انترنت لكي يقوم بقراءة باركود؟

كلا، لا يحتاج قارئ الباركود إلى انترنت لكي يعمل، وإنما يتم قراءة الباركود باستخدام أشعة الليزر.

4- هل يمكنني استخدام المواقع المجانية لتوليد باركود لمنتجي لبيعه في كل دول العالم؟

الجواب: كلا، عليك التسجيل على باركود خاص بك عن طريق منظمة GS1، بحيث لا يتطابق هذا الباركود مع باركود الشركات الأخرى حول العالم، وبحيث يصبح الباركود يحوي رمز الدولة المصنّعة.

5- هل يعمل الـ باركود الذي أقوم بوضعه على المنتج في كل دول العالم؟

الجواب: كلا، حتى تضمن أن عمل باركود في جميع أنحاء العالم، لابد لك من تسجيل رقم تعريفي لشركتك أولاً في النظام العالمي التابع للمنظمة غير الربحية GS1، وبعد حصولك على الرقم التعريفي تقوم منظمة GS1 بإرشادك إلى نظام الترميز المناسب لمنتجك على سبيل المثال UPC أو EAN، وتقوم بتسجيل منتجك لديها لييعمل في كل دول العالم المسجلة في GS1 وعددها حاليا 114 دولة.

يمكنك الإطلاع على الخطوات المطلوبة لإنشاء باركود مسجل في منطمة GS1 من هنا.


6- هل بالإمكان معرفة البلد المصنع للمنتج عن طريق باركود؟

الجواب: إذا كانت الشركة المصنّعة للمنتج مسجلة بشكل رسمي في المنظمة GS1 ولها رقم تعريفي، عندها يمكن عن طريق الباركود للمنتج معرفة الدولة المصنعة، فعلى سبيل المثال الباركود ذو الرقم 8695077012814 هو من النموذج EAN-13، نلاحظ أن أول ثلاثة أرقام هي 869 وهي عائدة لدولة تركيا.



كلمات دلاليه
انشاء باركود
انشاء باركود لصورة
انشاء باركود خاص بك
انشاء باركود لمنتج
انشاء باركود لملف pdf
انشاء باركود لمقطع فيديو
انشاء باركود اغنيه
انشاء باركود للواي فاي
انشاء باركود لرابط
انشاء باركود مجاني
انشاء باركود للمسح
طريقة انشاء باركود
كيفية انشاء باركود




تعليقات

التنقل السريع