القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب تدفعك لحذف واتساب واستخدام تطبيق سيجنال - تعرف علي مزايا تطبيق Signal

مع تغيير WhatsApp لسياسة الخصوصية الخاصة به ، هاجر العديد من المستخدمين إلى تطبيقات أخرى ، لعل أشهرها تطبيق Telegram الذي يتمتع بميزات أفضل وآليته مشابهة للتطبيق الشهير.

يوصي Elon Musk باستخدام Signal أو تطبيق Signal ، وهو الخيار الأفضل من حيث الخصوصية مقارنةً بتطبيق Telegram.

تعرف علي مزايا تطبيق المراسلة Signal التي سوف تجعلك تستغني عن ال WhatsApp






زيادة تنزيلات تطبيق Signal

يفضل الكثير من الأشخاص استخدام التطبيقات الشائعة والابتعاد عن التطبيقات الناشئة لأنها ليست آمنة ، ولكن بعد تغيير سياسة WhatsApp ، زادت تطبيق سيجنال.

شكك بعض نشطاء الخصوصية في حملة "قبول البيانات أو إلغاء الاشتراك" على تويتر واقترحوا أن يتحول المستخدمون إلى تطبيقات أخري.

بناءً على توصية من Elon Musk ، صاحب أحد أكثر الحسابات متابعة على Twitter ، ورئيس موقع Weibo Jack Dorsey ،  ازدادت شعبية Signal بشكل أكبر.


وفقًا لشركة تحليل البيانات Sensor Tower ، في اليومين الماضيين ، قام أكثر من 100000 مستخدم بتثبيت العلامة في متاجر تطبيقات Apple و Google ، وتلقى Telegram ما يقرب من 2.2 مليون عملية تنزيل.

قال Sensor Tower إن عمليات تثبيت WhatsApp الجديدة في الأيام السبعة الأولى من عام 2021 قد انخفضت بنسبة 11٪ مقارنة بالأسبوع السابق ، ولكن لا يزال هناك ما يقدر بـ 10.5 مليون تنزيل حول العالم

تعرف علي مزايا تطبيق المراسلة Signal

  1. منع أخذ لقطات من المحادثات
  2. إمكانية طمس وتشويه الوجه
  3.  وظيفة لإخفاء الرسائل
  4.  قفل شاشة التطبيق 
  5. الصورة يتم تدميرها ذاتيًا بمجرد مشاهدتها من المستخدم

يحتوي تطبيق Signal على جميع الميزات التي تحتاجها للتواصل
إذا كنت بحاجة إلى تطبيق يحمي الخصوصية بشكل صارم ، فإن Signal هو بالتأكيد الخيار الأفضل والخيار الوحيد لتوفير هذه الميزة.


بعد تثبيت تطبيق Signal على الهاتف ، يجب عليك إدخال رقم الهاتف لبدء عملية التسجيل لتلقي رسالة تحتوي على رمز مكون من 6 أرقام لتثبيت التطبيق وإنشاء ملف تعريف (صورة واسم) معروض في جهة الاتصال.

يوفر لك وظيفة إرسال الرسائل النصية والصوتية ورسائل الفيديو والوسائط وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية وطلب الإذن بالوصول إلى جهات الاتصال على الهاتف ، مع السماح لك بالدخول يدويًا عند رفضه.لا يقوم التطبيق بجمع معلومات حول اهتماماتك واهتماماتك ، ولا يعرض إعلانات ، لأن التطبيق يستخدم نظام تشفير متقدم للرسائل والمحادثات.

أيهما  أكثر خصوصية  WhatsApp  أم  Signal

يجمع WhatsApp الكثير من المعلومات عنك ، وهي: معرف الجهاز ، ومعرف المستخدم ، وبيانات الإعلان ، وسجل الشراء ، والموقع التقريبي ، ورقم الهاتف ، وعنوان البريد الإلكتروني ، وشخص الاتصال ، والتفاعل مع المنتج ، وبيانات الفشل ، وبيانات الأداء ، وبيانات التشخيص الأخرى ، معلومات الدفع ودعم العملاء والتفاعل مع المنتج ومحتوى المستخدم الآخر.

من ناحية أخرى ، وجدنا أن تطبيق Signal لم يجمع أي معلومات عن المستخدمين ، ولم يطلب الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك ، ولم يستخدم سياسة الفيروسات التي سمحت للتطبيق بالانتشار بسرعة.

كما نعلم جميعًا ، تقوم هذه الشركة الأمريكية حاليًا بتتبع أنشطتك على Instagram و WhatsApp و Facebook ، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تستخدم إعلاناتها وخدماتها للإحصاءات.
  




أيهما  أكثر خصوصية  Telegram أم  Signal

لا تجمع Telegram معلومات عنك مثل العديد من التطبيقات المنافسة الأخرى ، فكل ما تحتاجه حقًا هو معرف حساب (باستثناء جهات الاتصال الخاصة بك) ومعلومات الاتصال التي تدخلها.

يمكنك إنشاء مجموعات وقنوات والانضمام إليها يمكن أن تستوعب عددًا غير محدود من الأشخاص ،
 ويتم حذف حسابك تمامًا بعد عام تقريباً من مغادرتك.

على سبيل المثال ، إذا مات المستخدم لسبب معين أو لم يستطع استخدام حسابه ، فستختفي بياناته ومحادثاته تمامًا بمرور الوقت .

لكن Signal أكثر خصوصية منه ، لأنه لا يجمع أي بيانات عنك ، لكن ميزته ليست بجودة Telegram ، وهذا ما يجعله منافسًا قويًا في السوق.




تحميل التطبيق 

يمكنك تنزيل التطبيق لجهازك من هنا.


-دعمك يساعدنا على الاستمرار- 
  لمتابعتنا على Telegram للحصول على أحدث المقالات والمنشورات من هنا
 يمكنك أيضًا متابعتنا على Youtube من هنا ، أو متابعتنا على Facebook من هنا.

 لا تنس دعمنا من خلال مشاركة المقالات مع حساباتك الاجتماعية ومع الأصدقاء.

تعليقات

التنقل السريع